• حصريا الفيلم العربي .. الديــــــلر بطولة أحمد السقا وخالد النبوي . جودة DvdRip بمساحة 380 ميجا على أكثر من سيرفر
  • حـصريا النسخة الاصلية من البوم كريم محسن " كل الكـلام " Cd Q Ripped @ 320Kbps Incl CD Cover
  •  حصريا: النسخة الـ DvdRip للفيلم الكوميدى - الثلاثة يشتغلونها - لـ ياسمين عبد العزيز بحجم 384 ميجا تحميل مباشر وعلى اكثر من سيرفر
  •  مدرس جاتله بعثة لدولة أوروبية ، فأخد مراته وراح هيَّ تسع شهور ومراته حامل وجابتله واد أبيض ، وشعره أشقر ، وعيونه ملونة !!
  • المسلسل الاذاعي الكوميدي منحوس مع مرتبة الشرف تحميل مباشر وعلي سيرفرات متعددة

“شعبولا” فهم الفولة

الجمعة التسميات: ,
مش هانتخب البرادعي
ولا حتى في الخيال
الريس لسه كويس
والصحة عال العال
كبير وعنده خبرة
ويعرف حاجات كتير
وأهل زمان قالو لنا
إن الكبير كبير
أنا هانتخبك يا ريس
لو حتى دمي سال
وإن ما ترشحتش انت
أنا هانتخب جمال
لا يحتاج الأمر إلى ذكاء حاد من "شعبولا" وشاعره الملاكي "إسلام خليل" الذي عليه أن يبدأ أولاً بالتأكيد على أنه لا يمكن أن ينتخب "البرادعي" فهو يكره "البرادعي" مثلما يكره إسرائيل في أغنيته الشهيرة والوحيدة التي رددها له الناس.. بعد ذلك يذهب إلى تأييد الرئيس حسني مبارك باعتباره الكبير ولكن عليه أن يضع احتمال- صغنون – وهو أن ربما يتراجع الرئيس في اللحظة الأخيرة في هذه الحالة فإنه يغني "وان ماترحشتش انت أنا هانتخب جمال".. إنه يتصرف بحكمة رجال السياسة المخضرمين الحاليين هم مثله تماماً يقولون أيضاً إن ماترشحتش انت أنا ح انتخب جمال!!
لا يترك "شعبان" أي موقف متعلق بالرئاسة إلا ويسارع بإعلان تأييده الغنائي.. لا توجد مناسبة إلا وكان "شعبان" حاضراً أنفلونزا الطيور، الخنازير، المعيز كل الأحداث المحلية والقومية والعالمية وغيرها استقبلها "شعبان" بأغنية حتى حذاء "الزايدي" الذي انطلق إلى رأس "بوش" قبل ثلاثة أعوام كان "شعبان" جاهزاً له بالمرصاد بأغنية مع "إسلام خليل".. هل أحد منكم يذكر شيء من كل تلك الأغنيات.. لم يكتف "شعبان" بالغناء للرئيس وابن الرئيس ولكنه لم ينس أيضاً أغنية لحفيدة الرئيس "فريدة" بمجرد ميلادها وضع لها "إسلام خليل" اسمها في أغنية لم يرددها أحد بعده؟!
ما يدهشني في هذا الأمر ليس غناء "شعبولا" للرئيس ولكل أفراد عائلة الرئيس ولكن كيف أن الدولة لم تدرك أنه قد أصبح ورقة منتهية الصلاحية وصار يعاني حالياً البطالة والأفول ولهذا افتتح مؤخراً مقلة لبيع اللب والسوداني فلا شريط جديد ولا حفل ولا مسرحية ولا حتى فرح يدعى إليه وربما لهذا السبب قرر ممارسة لعبة التوريث وبدأ يسمح لأبنائه الثلاثة "سيد" و "خميس" و "عبد الرحيم" بالغناء لاستكمال المسيرة – الشعبولية – في صناعة الأغاني البشعولية – من البشاعة - أرجو ألا يعتقد أحد أن "إسلام خليل" يصحو في الصباح الباكر مثلاً ليقول أنا بكره البرادعي وبحب الريس وحشني الريس وعايز أكتب أغنية للرئيس فيسمح له بالكتابة للرئيس ينبغي أن يحصل فريق العمل على ضوء أخضر من الدولة بالغناء وهنا يصعد السؤال لماذا تبدو الدولة سعيدة وهي تستمع إلى "شعبولا"؟! ربما لأنها لا تزال تعتقد أنه يملك قدر من المصداقية في الشارع إذا كان "عمرو دياب" و "تامر حسني" و "شيرين" هم الجسر الغنائي القريب إلى الشباب فإن "شعبولا" هو الماسورة لأبناء البلد هكذا من الممكن أن ترى الحسبة السياسية والحقيقة المؤكدة في الشارع بعيدة عن ذلك تماماً.. أفهم أن تلجأ الدولة إلى "شيرين" لتغني للرئيس فهي المطربة الأولى الآن و "عمرو" و "تامر" كل منهما لديه حضور لا يمكن إنكاره في الشارع ولكن "شعبان" ظهر بعده أكثر من مطرب شعبي أزاحه تماماً عن المقدمة مثل "عبد الباسط حمودة" أو من الممكن مثلاً أن يلعب هذا الدور الآن "سعد الصغير" فهو الظاهرة  الحديثة الأكثر مشاغبة وحضوراً في الشارع ولكن يبدو أن الدولة لا تزال متشبثة بشعبان وكان صار مثل مواد الدستور 76 و 77 و 88 لا يجوز المساس بهم.. "شعبولا" فهم الفولة ولهذا يغني للرئيس وابن الرئيس الدولة لم تفهم حتى الآن الفولة ولهذا تسمح له بالغناء للرئيس وابن الرئيس؟!

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
مدونة معلومة | عيش أحلي ما في الثانية © 2010 | تركيب وتطوير : مدونة معلومة | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates